آبل توقع عقد مع مدرسة أمريكية لتوريد آيباد للطلبة

أعلنت شركة آبل أنها عقدت صفقة كبيرة مع مدرسة Los Angeles School ثاني أكبر مدرسة بأمريكا لبيع أجهزة آيباد لتوزيعها على الطلبة مقابل 30 مليون دولار .

و قد تم الاتفاق بين شركة آبل و المدرسة على أن تحتوي الأجهزة على تطبيقات تعليمية مصممة خصيصاً للمدرسة ، و تم الاتفاق على أن يكون ثمن الجهاز الواحد 678 دولار نظراً لما يحتويه من تطبيقات تعليمية .

و علق المتحدث باسم شركة ميكروسوفت على الصفقة قائلاً : لماذا توزع المدارس على الطلبة أجهزة يمكن استخدامها في الألعاب و مشاهدة الفيديو ؟ لماذا لا تكون أجهزة مخصصة للتعليم فقط ؟

و تقول المدرسة : وقع الاختيار على أجهزة الآيباد لما لها من كفاءة ، و قد تم الاختيار بناءً على رغبة المعلمين و الطلبة ، و قد أتت هذه الصفقة ضمن خطة تسليح كل طالب في المقاطعة بأكملها بالتكنولوجيا الحديثة و التي نأمل في إتمامها بحلول عام 2014 .

لم تكن أبل هي أول شركة تكنولوجية تدخل مجال التعليم ، فقد تعاقدت ديل من قبل مع 6 مدارس أمريكية لتزويدها بحاسبات لوحية تعمل بويندوز 8 ، كما تعمل سامسونج على نظم خاصة بالمدارس لتزويدها بالسبورة الإلكترونية و الحواسب اللوحية للطلبة و غيرها من التكنولوجيا .
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Easy Info 3