كيفية استرجاع ملفات مايكروسوفت وورد 2010 التي لم يتم حفظها في غضون ثوان


word2010كثيرا ماتتعرض لحادثة مؤسفة على جهازك عقب أن تمقق عيناك لكتابة مقال ما أو تقرير طويل على ملفات الوورد أو عرض تقديمي على الباور بوينت وعند حفظ الملف تنقر أصابعك على "عدم حفظ" وعندها تنهار أمام جهازك ولاتجد وسيلة سوى إعادة المشوار وإنجاز المهمة مرة أخرى.

ولن تقتصر الأحداث المؤسفة على خطأك انت فقط ونقرك على الإختيار الخاطئ ,ولكن ربما يتعطل نظام الويندوزأوتنقطع كهرباء المنزل الخاص بك  مما سيؤدي لفقدان عملك قبل النقر فوق حفظ . و في الكثير من الأوقات نميل إلى إغلاق وثيقة من الوثائق التي لم يتم حفظها بعد أخذ نسخة مطبوعة. لذا كيف يمكن استرداد وثيقة  Office MS غير المحفوظة واستعادة العمل الذى كنت تقوم به (وأيضا إنقاذ نفسك من الوقوع في نوبة غضب)؟

و الآن ننتقل إلى ميزة Microsoft Office 2010  التي ستتيح لنا استرداد مسودات المستندات في ثانية.

استعادة الوثيقة
وإليك مستند مفتوح في MS Word الذي سنقوم من خلاله ببعض الخطوات المتعمدة لإثبات ميزة إنقاذ الملفات الموجودة في MS Word, MS Excel, and MS PowerPoint ولكن في مايكروسوفت أوفيس 2010 فقط.

word01.jpg
بعد إغلاق ملف Word عن غير قصد، افتح مستند MS Word جديد مرة أخرى. اذهب إلى File -Info-Manage Versions. انقر فوق القائمة المنسدلة  وانقر "Recover Unsaved Documents". في Excel انقر فوق على Recover Unsaved Workbooks أوRecover Unsaved Presentations في PowerPoint.

word02.jpg
MS Word يفتح الموقع حيث يوجد نسخة محفوظة من الوثيقة .

word03.jpg
الآن، أنها مجرد مسألة اختيار الوثيقة وفتحها كمستند MS Word جديد وحفظها بشكل صحيح باستخدام زر "Save As" على شريط business  في الجزء العلوي من هذه الوثيقة؛ شيء قد نسينا القيام به في المرة السابقة. يتم الاحتفاظ بنسخ مستندات التي لم يتم حفظها لمدة أربعة أيام ومن ثم يتم حذفها تلقائياً.

word04.jpg
أثناء فتح المستندات التي لم يتم حفظها، يمكنك أيضا استخدام ميزة Open& Repair لإصلاح و استكشاف الأخطاء وإصلاحها في الوثائق المعطوبة أو التالفة.
word05.jpg
يمكنك استعراض  مواقع الملفات التالية لفتح الملف يدوياً، حسب نظام التشغيل الخاص بك:
ويندوز 7 في Windows Vista:
C:\Users\\AppData\Roaming\Microsoft\
ويندوز إكس بي:

C:\Documents and Settings\ \Application Data\Microsoft\

حفظ المسودات يحدث تلقائياً في كافة التطبيقات داخل MS Office.  الخيار "Auto Recover" ينجح إذا تم فتح المستند لفترة معينة من الوقت. يمكنك بسهولة تغيير الفاصل الزمني لل Auto Recover بالانتقال إلى File – Options – Save. القيمة الافتراضية 10 دقائق كما هو مبين أسفل -" Save AutoRecover Information ". الإعداد من 3 – 5 دقائق أكثر تواترا. تذكر أن الاسترداد التلقائي قد يكون المنقذ، إلا أنها ليست بديلاً عن العادة الجيدة حفظ الملف الخاص بك بشكل دوري أثناء عملك عليه.

word06.jpg
الاسترداد التلقائي سمة من السمات التى يمكنك الاعتماد عليها وفي أكثر الأحيان سوف تساعد في حفظ  كل ما يمكن أن يصيبه خطأ أثناء العمل على مستند طويل. سهل قليلاً Microsoft Office 2010 الحصول على وثيقة من الوثائق التي لم يتم حفظها أكثر من الإصدارات السابقة من Office.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Easy Info 3